صحراء أكفاي

صحراء فريدة من نوعها ، تشعرك وكأنك وحيد في العالم!

على مساحة تتجاوز مئة هكتار، تمتد مناظر بانورامية للمنطقة المعروفة في نواحي مراكش باسم صحراء أكفاي، والتي تتنوع مناظرها بين الصخور والتلال القاحلة والوديان الغنية.
تقع هذه الصحراء الفريدة من نوعها على بعد حوالي أربعين كيلومترًا من مراكش، وتتوفر على طبيعة بسيطة وسامية في الآن ذاته، كما تعيش بها لحد اليوم عدد من القرى الأصيلة. يمكن اكتشاف المنطقة على متن مركبة رباعية الدفع، أو من خلال الركوب على ظهور الخيل، أو عبر رحلة مشي على الأقدام، إذ عادة ما تنطلق الرحلات في الصباح من بحيرة لالة تاكركوست. توجد واحات خضراء بين الكثبان الرملية في هذه الصحراء التي تحتوي على مخيمات الفنادق، مما يجعل منها فضاء مثاليا للغاية للاستمتاع بأيام العطلة في أجواء ممتعة ومنعشة.

تتميز هذه الفنادق بالبساطة، لكنها توفر كل وسائل الراحة والاسترخاء، حيث تستقبل الزوار وترحب بهم لتناول وجبة الغداء تحت خيمة أمازيغية أو الاستمتاع بعشاء سحري تحت النجوم. ستشعر براحة فريدة وأنت تجلس قبالة المنظر الخلاب لقمم الأطلس الكبير وستسترخي مع هذا الإحساس الجميل بالوحدة في العالم.

نصيحة الخبير

إذا كنت ترغب في تناول الطعام أو القيام بنشاط داخل إحدى خيمات هذا الصحراء، فينصح القيام بالحجز مسبقا.

كيفية الوصول إلى المكان؟

يمكن الوصول إلى صحراء أكفاي بواسطة سيارة رباعية الدفع، أو من خلال أحد مزودي الخدمات وذلك حسب النشاط الذي تم اختياره مسبقًا، أو بواسطة وسيلة النقل (نافيت) التي يوفرها أحد المخيمات.

ستحبون أيضا

مغامرة رفقة العائلة

شاهد المزيد east
رحلة على منطاد هوائي

شاهد المزيد east
Toutes les activités
شاهد المزيد east
حقوق النشر © المكتب الوطني المغربي للسياحة، 2021