تعرف على الطبخ الفاسي

يعرف فن الطبخ الفاسي في جميع أنحاء العالم بثراء نكهاته، وانعكاسه لتاريخ المغرب المتعدد وحركات الهجرة الكبيرة التي تعاقبت على تاريخ المملكة الشريفة.

حتى تتمكن من إعادة تحضير بعض الأطباق التي تذوقتها أثناء إقامتك في فاس خلال العودة إلى منزلك، ضع في برنامجك تلقي بعض دروس الطبخ من أحد النساء اللواتي يعرفن هنا بـ”دادة”. ستمكنك هذه الدروس من الحصول على تجربة فريدة من خلال كشف أسرار الوصفات اللذيذة والراقية التي يتم توارثها جيلا عن جيل، كالتريد والبسطيلة بالحمام ولبريوات المحشوة والمنحنشة وغيرها من الأكلات الفاسية الشهيرة. وعادة ما يتم تنظيم هذه الدروس في رياضات المدينة، وتعتبر أيضًا فرصة لاكتشاف هذه الأماكن المشبعة بالتاريخ. بعد نهاية هذا التكوين، يمكنك أن تطلب كأس شاي خلال جلوسك في الشرفة مستمتعا بالمناظر البانورامية لهذه المدينة الرائعة.

نصيحة الخبير

بعد الانتهاء من زيارتك للمدينة وقبل المغادرة، لا تنس أن تأخذ معك سلة مليئة بالمنتجات الشهيرة للمنطقة، ننصحك بنبات كبر فاس (câpres)، زيت زيتون منطقة زرهون، لوز منطقة أكنول، يانسون أكوراى، كرز عين اللوح وصفرو، والتين المجفف القادم من تاونات. كما ستجد في سوق الرصيف الخليع وأكريش، بالإضافة إلى ورق إعداد التريد الذي يتم تحضيره على كرة حديدية، حسب أعراف هذا الفن والطريقة التقليدية الخاصة به.

كيفية الوصول إلى المكان

تنظم العديد من الرياضات بالمدينة ورشات للطهي مدتها ساعتين إلى 3 ساعات، يمكن الاستفادة منها عن طريق الحجز مسبقا.

ستحبون أيضا

مكان ملهم ورائع

شاهد المزيد east
صناعة الجلد

شاهد المزيد east
Toutes les activités
شاهد المزيد east
حقوق النشر © المكتب الوطني المغربي للسياحة، 2021