التسوق في أزقة المدينة

يوجد في المدينة القديمة مركز للحرف التقليدية المحلية، بالقرب من ساحة وطاء الحمام.

وهو مكان مثالي للتسوق واقتناء بعض المنتوجات التقليدية: مواد مصنوعة بالنحت على الخشب، حقائب جلدية … لكن النسج على الصوف أو “الدرازة” هو المنتوج الأكثر شهرة في المدينة.

تعرض في المركز أيضا بعض الأغطية والجلابيب والأحزمة التي تعد من الصوف و”الكورزيا” وكذا المناشف التقليدية والملونة. لا تنسى أن تجرب هناك منتوجات السلال مثل، السجاد أو السلال أو القفة الخاصة بالتسوق المصنوعة من أغصان النخيل. وتبقى القطعة التي لا يمكنك المغادرة بدونها هي قبعة “جبالة” التقليدية، وهي قبعة منسوجة ومزينة بكريات صوفية ملونة.

هل سبق لك أن تعرفت على هذه المعلومة؟ ترتدي النساء الشاونيات غير المتزوجات قبعات جبالة متعددة الألوان، في حين، تختار المتزوجات ارتداء قبعات متكونة من لونين فقط. وأخيرا، من الصعب مقاومة القطع الفخارية في المنطقة، حيث ستجد أمامك في الأسواق والبازارات العديد من منتوجات السيراميك.

فهناك المصنوعة من الطين الأحمر والتي تمثل منطقة “واد لاوطوت”، وهناك قطع أخرى صنعت من الطين الأبيض ويتم تزيينها بأشكال سوداء مختلفة على اختلاف الأماكن التي تصنع أو تجلب منها. كما ستجد أواني ومزهريات وأطباق، فلا تنس أن تخصص مكان صغير في حقيبتك قبل المغادرة لتضع فيها ما اقتنيته.

نصيحة الخبير

للتسوق هنا، لا بد من التفاوض، حيث يعتبر هذا الفن جزء لا يتجزأ من أساليب التجارة في هذه المنطقة.

كيفية الوصول إلى المكان؟

يمكن الوصول إليه سيرا على الأقدام من ساحة “وطاء الحمام”

ستحبون أيضا

زيارة معمل للجبن التقليدي

شاهد المزيد east
متحف شفشاون الإثنوغرافي

شاهد المزيد east
Toutes les activités
شاهد المزيد east
حقوق النشر © المكتب الوطني المغربي للسياحة، 2021