إكتشف المكان كعالم لاثار

تم اختيار بلدة آزرو الصغيرة لاحتضان مركز التعريف بتراث الأطلس المتوسط، الفضاء المخصص للتراث الثقافي والطبيعي لهذه المنطقة. يقوم المركز بتنظيم معرض دائم، حول ثلاثة أقطاب متميزة وهي: التراث الطبيعي، والتراث الثقافي اللامادي، والتراث الأركيولوجي والتاريخي.

شاهد المزيد

ستتاح لك الفرصة في القاعة الأولى من المركز لترى عددا كبيرا من المعادن والحفريات والنباتات العطرية والطبية والثراء الذي تتميز به الحدائق الطبيعية. فيما ستستمتع في القاعة الثانية بمشاهدة عدد كبير ومتنوع من المجوهرات والأزياء والبنادق والآلات الموسيقية، وستتعلم كذلك المزيد حول الفنون والحرف التقليدية. أما بالنسبة للوحات التوضيحية، فتقدم لك معلومات عن التقاليد والمهارات والخبرات المحلية، مثل الأشغال المتعلقة بالتربة والأرض، بالإضافة إلى التعبيرات الاحتفالية مثل أحيدوس، وهو فن غنائي فريد تتميز به هذه المنطقة. وأخيرا، ستكتشف في القاعة الثالثة بهذا المركز الفأس الحجري (نوع من الصوان)، وأشياء تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، إلى جانب زخارف من عصور ما قبل الإسلام ومواد من السيراميك والمعادن من العصور الوسطى، والتي تم اكتشافها نتيجة الحفريات الأثرية التي أجريت بأماكن مختلفة بهذه المنطقة.

نصيحة الخبير

بمناسبة شهر التراث الذي يقام في شهر أبريل من كل عام، يكثف مركز التعريف بتراث الأطلس برامجه وأنشطته من خلال إقامة معارض مؤقتة، وموائد مستديرة وعروض متنوعة.

كيفية الوصول إلى المكان؟

ساحة الحسن الثاني، داخل المركز الثقافي لآزرو. يفتح أبوابه من الاثنين إلى الجمعة، في حدود الساعة 16:30 مساء.

ستحبون أيضا

الاستمتاع بالرياضات الشتوية

شاهد المزيد east
صيد سمك الترويت

شاهد المزيد east
Toutes les activités
شاهد المزيد east
حقوق النشر © المكتب الوطني المغربي للسياحة، 2021